whatsapp

التسويق عبر انستقرام عبر حملات إعلانية مستهدفة تعزز ظهورك

إذا كنت تريد النهوض بنشاطك التجاري ووصول علامتك التجارية إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف، فيجب أن تستعين بشركة انترتك من أجل الحصول على خدمة التسويق عبر انستقرام، حيث أصبحت من الخدمات الأكثر انتشارا واستخداما لزيادة مبيعات أي نشاط تجاري عبر الإنترنت، لا تتردد في الحصول عليها الآن وانتظر أفضل النتائج.

احصل الآن على نتائج مذهلة مع أفضل خدمات تسويق إلكتروني في شركة إنترتك الرائدة في هذا المجال

 ما هو التسويق عبر انستقرام؟

تعد منصة الانستقرام من أهم وأكبر منصات التواصل الاجتماعي التي تجمع أكبر عدد من المستخدمين، فقد يتجاوز عددهم لأكثر من 90 مليار شخص في جميع أنحاء العالم لذلك أصبحت من أهم منصات التسويق الإلكتروني لأي نشاط تجاري سواء كان كبير أو صغير، حيث يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في الترويج عن المنتجات والخدمات بشكل جذاب وبأساليب مبتكرة.

حيث يتم استخدام الصور ومقاطع الفيديو من أجل التسويق عن المنتجات، فيتم تحديد الاستهداف الصحيح حتى يتم نشر العلامة التجارية على أوسع نطاق وبين عدد كبير من الجمهور المهتم، كما يجب أن يتم وضع استراتيجية تسويق ناجحة من أجل ترويج ناجح، فمن الممكن أن تعتمد على استراتيجية مجانية، أو استراتيجية مدفوعة من خلال حسابات مدفوعة.

كيفية التسويق عبر انستقرام

لكي تتمكن من إدارة الحملة التسويقية الخاصة بك، لابد من وضع استراتيجية تسويق دقيقة حتى تتمكن تحقيق النتائج المطلوبة في التسويق الإلكتروني بالنشاط التجاري، كما يجب أن يتم إدارتها بنجاح والحرص على تنفيذها جيدا،  وتتمثل هذه الاستراتيجية فيما يلي:

تحديد الأهداف

من أولى الخطوات التي يجب أن تتبعها هي تحديد الأهداف حيث ستتمكن من اختيار الاستراتيجية التسويقية المناسبة لمشروعك عبر الانستقرام، كما يجب أن تقوم بربط هذه الأهداف على حسب احتياجات الجمهور التي يبحث عنها، فيجب أن تشبعها من خلال هذه الأهداف كما يجب أن تجعلها واضحة ومحددة من أجل نشر الوعي بعلامتك التجارية واكتساب عملاء جدد.

حدد جمهورك المستهدف

يعد تحديد الجمهور والعملاء من الخطوات الأساسية عند وضع الاستراتيجية والتسويق عبر انستقرام، حيث لابد من دراستهم ودراسة احتياجاتهم ومعرفة كل ما يتعلق بهم مثل عمرهم، جنسهم، موقعهم الجغرافي، فيجب أن تقوم بدراسة كل شئ يتعلق بهم، حيث من خلال معرفتك بجمهورك جيدا ستتمكن من الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.

تحليل المنافسين في السوق

يجب أن تقوم بتحليل المنافسين جيدا والتعرف على نوع المحتوى الذي يقومون بنشره وما هي استراتيجيتهم والأخطاء التي يقعون بها وتجنبها أثناء وضع استراتيجيتك ومن المهم أيضا معرفة نقاط ضعفهم التي يفقدونها والتركيز عليها جيدا من أجل الوصول إلى استراتيجية فعالة في الترويج بمنتجاتك، كما يجب أن تعلم كيف يتم تفاعل الجمهور مع العلامات التجارية الخاصة بهم.

انشئ حساب انستقرام تجاري

توفر منصة الانستقرام نوعين من الحسابات، حساب شخصي وحساب تجاري ، فيجب أن تحصل على حساب تجاري من أجل الترويج عن المنتجات والخدمات الخاصة بك، حيث أنه يقدم لك مزايا عديدة في نشر منتجك على أوسع نطاق كما أنه يوفر العديد من الميزات والأدوات الإضافية التي يمكنك الاستعانة بها كما يمكنك إضافة المعلومات عن علامتك بشكل مبتكر، كما أنه يساعدك في معرفة سلوك المتابعين وتفاعلهم مع منتجاتك.

كتابة محتوى جذاب

من المعروف أن المحتوى هو الملك في أي استراتيجية تسويق وعلى أي منصة تواصل اجتماعي تعتمد على التفاعل المرئي والمسموع، فكلما كان المحتوى احترافي وجذاب ستتمكن من جذب أكبر فئة من العملاء والجمهور المستهدف، كما أنه يساعدك على زيادة شهرة المنتجات الخاصة بك في أسرع وقت دون بذل أي مجهود.

يمكنك أيضا قراءة التسويق عبر التيك توك

أهمية التسويق عبر انستقرام للعلامة التجارية 

كما ذكرنا أن منصة الانستقرام لها شعبية كبيرة تتمثل في مليارات المستخدمين، فهي منصة مثالية لإطلاق العديد من الحملات الترويجية للمنتجات كما أنها لها أهمية كبيرة في التسويق الإلكتروني تتمثل فيما يلي:

  • تتميز منصة الانستقرام بوجود عدد هائل من المتابعين والمستخدمين في جميع دول العالم، فعند نشر الفيديوهات والصور للمنتجات يضمن لك شهرتهم علي نطاق واسع، وبالتالي نشر علامتك التجارية بشكل سريع.
  • تحتوى أيضا هذه المنصة على مميزات عديدة وحصرية حيث يمكنك إنشاء عدد هائل من القصص اليومية التي يستمر عرضها لمدة 24 ساعة فقط.
  • ومن أبرز ما يقدمه الانستقرام هو وجود خاصية الـ ريلز التي تساهم في الترويج بصورة مميزة، حيث يتم إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تتراوح مدتها بين 15 إلى 60 ثانية.
  • يتم الترويج عن المنتجات لأي علامة تجارية عبر منصة الانستقرام بعدة طرق مبتكرة وفيديوهات كثيرة توضح مزايا المنتج وبالتالي تكون من أكثر الوسائل المرئية والمسموعة المؤثرة للمتسوقين.

في الختام، بعد أن تعرفت على كيفية التسويق عبر انستقرام وعن أهميته في الترويج بعلامتك التجارية، يمكنك الآن التواصل معنا في شركة إنترتك للحصول على هذه الخدمة بشكل فعال حتى تتمكن من الوصول إلى عملائك المستهدفين حيث أننا نضمن لك نتائج سريعة فعالة بتكلفة مناسبة وفي أسرع وقت.